الأربعاء، 4 مارس 2009

تاريخ حواء


أنا حواءُ ....

التي طالما إسمي ظلموه ولحقي غصبوه

كتبوا التأريخ كم بالزورِ شراً نحو اسمي نسبوه

وتناسو أنني أمُّ الحياة

وتناسو انني من يبقى طول الليل يبكي ويناغي

وتناسو انني حيناً حبيبه .... وأنا في أكثر الاحيان أمٌّ للحياة

إنني أشكو لكم كلَّ التواريخ التي قد ظلمتني

إنني أشكو اليكم بعض جزئي

قدَّ بالجلمود جزئي

من رأى مثليَ أمَّاً كانَ أولادها بعضاً يقتلون

ودماهم بينهم أضحت تراق

وأنا قد حرتُ مابينَ اثنتين

أترى أبكي قتيلاً ؟ أم ترى أبكي لقاتل

أم ترى أنعى صريعاً فوق هاتيكَ التراب

جندلته الحربُ مابينَ القبائل

كلُّ ذا من عاملِ الحقدِ وأفعال الحسدْ

نسجتها أحرفاً قد كونَّت لفضَ ( الأنا)

عندما أطلقها قابيل دهري

قد تلاها بعده قابيل في كل العصور

ودهوراً تأتي مابعد دهور ... وأنا أسفكُ دمعي وأعد الراحلين

فكأن القلب ماعاد به أيُّ حنين

ولحواء بقيَّةُ من حديث

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق